قطر تضمن مكانها في ربع النهائي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قطر تضمن مكانها في ربع النهائي

مُساهمة  me emo cool في الأربعاء أغسطس 12, 2009 4:23 am

ضمنت قطر تأهلها إلى الدور ربع النهائي من بطولة آسيا الخامسة والعشرين لكرة السلة، إثر تغلبها السهل على الإمارات 91-45 (الأرباع 22-7 و25-5 و23-10 و21-23) اليوم الأربعاء في مدينة تيانجين الصينية.

ومن المرجح أن يحتل المنتخب القطري المركز الرابع في المجموعة الثانية خلف لبنان الذي يلعب لاحقاً مع كازاخستان.

وجاءت المواجهة الخليجية غير متكافئة حيث سلك العنابي طريق التقدم منذ البداية وفرض هيبته على اللقاء ليكمل مدربه الربع الأخير بلاعبي الاحتياط.

وعلى الرغم من بلوغه ربع النهائي رأى المدير الفني للمنتخب القطري علي فخرو أن فريقه غير مؤهل للعب في المربع الذهبي وأن الأفضلية في التأهل إلى كأس العالم ستكون للصين وكوريا وإيران ولبنان، مستبعداً أن يتمكن الأردن من خطف إحدى البطاقات.

وأضاف: "كنت أعرف سلفاً أن الحد الأقصى الذي يمكن أن نحققه هو بلوغ ربع النهائي، وللأسف لم نستغل الفرصة أمام منتخب لبنان حيث لعبنا بشكل جيد وكان بمقدورنا أن نحقق الفوز، لكننا أخفقنا وبالتالي نتائجنا ليست بحجم إمكانات لاعبينا، والدليل أننا نلعب بشكل أفضل في المباريات الودية ثم نأتي لنخفق في الاستحقاقات الرسمية حيث الضغط والجمهور وذلك لأننا غير معتادين على هذه الأجواء نتيجة ضعف مستوى الدوري لدينا".

وكان سعد عبد الرحمن (18 نقطة) وياسين اسماعيل (13) ومصطفى السيد (11) أفضل لاعبي قطر، فيما كان إبراهيم الساري (16 نقطة) وطلال النعيمي (15) الأفضل من الناحية الإماراتية.

وفي المجموعة الأولى، أكد المنتخب الفليبيني بطل منطقة جنوب شرق آسيا تأهله إلى ربع النهائي بفوزه على نظيره الكويتي 85-71 (الأرباع 17-13 و23-16 و20-22 و25-20)، وهو سيلتقي بالتالي ثاني المجموعة الثانية والذي سيتحدد على ضوء نتيجة مباراة الصين والأردن.

وكان سيروس باغيو (14 نقطة) وتولافا بولياسي (12) أفضل لاعبي الفائز، وراشد الرباح (20) ومحمد أشكناني (20) أفضل لاعبي الخاسر.
avatar
me emo cool

ذكر عدد الرسائل : 8
العمر : 26
الموقع : xx5
العمل/الترفيه : dance
المزاج : غـemoــــcoolــزل
تاريخ التسجيل : 02/08/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى